التعامل مع شكاوى العملاء for Dummies

Wiki Article



اتخذ إجراءات عمل فورية من خلال منصة إدارة تجربة العملاء الخاصة بنا

إضافة إلى ذلك، قد تكون لديهم مخاوف من تطلُّب تلك التغييرات منهم سلوكات جديدة أو تكوين عادات جديدة قد لا يكونون مستعدين لتبنِّيها، كما قد يشعر العملاء بأنَّ هذه التغييرات تؤثر في وقتهم وتكلفة الحصول على الخدمة بطرائق غير مريحة.

تعد هذه الشكاوى بمثابة إشارات تشير إلى المجالات التي يمكن للشركة فيها تحسين عملياتها واستراتيجيات مشاركة العملاء.

إنَّ الشكاوى المتعلقة بسعر الخدمة أو المنتج هي من أشهر أنواع شكاوى العملاء، وفيها يشتكي العملاء من عدم ملاءمة سعر المنتج أو الخدمة لجودته، فيبدو لهم السعر مُبالغاً فيه، وبالتأكيد هم لن يترددوا في مناقشة ذلك مع أصدقائهم وجيرانهم وزملائهم في العمل، وربما يعكفون عن شراء هذا المنتج بسبب شعورهم بالاستغلال نتيجة دفع مبلغ لا بأس به مقابل الحصول على خدمة مخيبة للتوقعات.

يجب أن يتمتع الموظفون بالقدرة على التعاطف مع العملاء وفهم توقعاتهم ورغباتهم. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتم التعامل مع العملاء بطريقة إيجابية ومشجعة.

يفضل الناس التحدث عن مشاكلهم في الأماكن العامة الآن بعد أن أصبح الإنترنت في كل مكان.

تؤثر شكاوى العملاء في مبيعات الخدمة تأثيراً كبيراً، فالعميل الذي حصل على تجربة سيئة في حصوله على المنتج لن يتردد في مشاركة هذه التجربة مع دائرته المقربة والعملاء المحتملين؛ لذا يجب إيلاء شكاوى العملاء أهمية بالغة، وتخصيص ما يكفي من الكادر البشري لتلقي هذه الشكاوى والتعامل معها بمهنية من أجل تحسين العلاقة بين الزبون والشركة وكسب ولائه وتحويله إلى سفير للعلامة التجارية يشارك تجربته الإيجابية مع محيطه ليضيفهم إلى قوائم عملاء الشركة.

يعبر الممثل عن تعاطفه الحقيقي، متفهمًا الإحباط الناتج عن تلقي منتج معيب عالي التقنية.

معلومات حول زيارة الموقع واستخدامه بما في ذلك مصدر الإحالة، ومدة الزيارة، وما يشاهده المستخدمين على الصفحة، ومسارات التصفح في الموقع

يساعد طرح الأسئلة المستهدفة في تشخيص المشكلة بدقة ويضمن توافق الحل مع احتياجات العميل.

غالبا ما ترسل الشركات عبر الإنترنت المنتجات إلى العملاء. عندما تؤخر الشركة تسليم المنتج ، قد يشتكي العملاء. في بعض الأحيان يؤخر الناقل البريدي التسليم ، وليس الشركة.

الأكاديمي معتمدة من المعهد القومي للجودة التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية.

يُعَدُّ تقديم التعامل مع شكاوى العملاء الضمانات المناسبة أحد الأساليب الفعالة للحد من شكاوى العملاء؛ إذ يشعر العملاء بالأمان والثقة عندما يتم تقديم ضمانات تغطي جوانب مختلفة من تجربتهم، ومن بين الضمانات التي يمكن تقديمها:

نحرص دائما على تقديم مجموعة من المواد التي تسهل عملية نقل الخبرات والمعارف الى الممارسة العملية لمهام الوظيفة، كما أن المادة التدريبية تتنوع ما بين: الكتب والاصدارات التي تساعدك على فهم اعمق للمادة العلمية.

Report this wiki page